الطب الحيوي في جامعة ماليزيا الوطنية

علوم الحياة
الطباعة والخط

تمنح جامعة ماليزيا الوطنية درجة البكلوريوس في العلوم الطبية الحيوية وهو عبارة عن برنامج لمدة اربع سنوات معتمدة من قبل معهد العلوم الطبية الحيوية المملكة المتحدة ومجلس الاعتماد الماليزية. يعرف البرنامج الطلاب على أحدث المعلومات والتكنولوجيا في الطب والصحة و البحوث الطبية الحيوية.

• أسم الأختصاص باللغة العربية: الطب الحيوي، الطب الحياتي
  • أسم التخصص باللغة الأنكليزية:  Biomedical
  • أسم الكلية: كلية العلوم الصحية
الدرجة  النظام الفصول السنوات الرسوم
البكلوريوس كورسات 8 4 -
الماجستير كورسات - - -
الماجستير كورسات وبحث 4 2 4,389$
الماجستير بحث  - - -
الدكتوراه بحث  6 3 9,237$

الطب الحيوي ، الذي يعرف أيضا باسم الطب النظري ، وهو مصطلح يضم المعرفة والبحث الذي هو أكثر أو أقل في مجالات الطب البشري والطب البيطري ، وعلم طب الأسنان والعلوم الأساسية في علوم الأحياء مثل الكيمياء الحيوية ، الكيمياء ، علم الأحياء ، والأنسجة ، علم الوراثة ، علم الأجنة ، التشريح ، علم وظائف الأعضاء ، علم الأمراض ، والهندسة الطبية الحيوية ، علم الحيوان ، وعلم الأحياء المجهرية. دورات في علم التشريح، والكيمياء الحيوية، وعلم الأوبئة، وعلم الوراثة، علم الأمراض، علم وظائف الأعضاء، علم المناعة، علم الأحياء المجهرية، علم الصيدلة، وعلم السموم ، والتقنيات الجزيئية والإحصاءات التحليلية توفير الأساس لفهم آثار الأمراض على بنية ووظيفة الجسم البشري. طوال دراستهم سوف يقوم الطلاب باكتساب مهارات و سوف في مجال البحوث و المختبرات الإدارة.

درجة الباكلوريوس في علم الطب الحيوي مع مرتبة الشرف

الطب الحيوي عادة لا يهتم بممارسة الطب بقدر ما هو مع المعرفة النظرية والبحث ؛ نتائجه تجعل من الممكن تكوين عقاقير جديدة فهم الجزيئية الآليات الكامنة للمرض ، وبالتالي يضع ألحجر الأساس لجميع التطبيقات الطبية والتشخيص والعلاج.

العلوم الطبية الحيوية هو الانضباط الذي يدرس وظائف الجسم البشري من الجزيئي إلى المستوى الوراثي الخلوي والهيكلية في مجال الصحة و الأمراض. و دراسة ظهور الأمراض، و الوقاية والعلاج بدقة من خلال الاستخدام السليم للإجراءات التشخيصية و استخدام التكنولوجيا الحديثة في التشخيص.

درجة البكلوريوس في جامعة ماليزيا الوطنية في العلوم الطبية الحيوية هو عبارة عن برنامج لمدة اربع سنوات معتمدة من قبل معهد العلوم الطبية الحيوية المملكة المتحدة ( IBMS) و مجلس الاعتماد الماليزية. يعرف البرنامج الطلاب على أحدث المعلومات والتكنولوجيا في الطب والصحة و البحوث الطبية الحيوية. دورات في علم التشريح، والكيمياء الحيوية، وعلم الأوبئة، وعلم الوراثة، علم الأمراض، علم وظائف الأعضاء، علم المناعة، علم الأحياء المجهرية، علم الصيدلة، وعلم السموم ، والتقنيات الجزيئية والإحصاءات التحليلية توفير الأساس لفهم آثار الأمراض على بنية ووظيفة الجسم البشري. طوال دراستهم سوف يقوم الطلاب باكتساب مهارات و سوف في مجال البحوث و المختبرات الإدارة.

البرنامج سوف يعد الطلبة أيضا في تجربة العالم الحقيقي العملي بعد 3-4 أشهر من التدريب العملي أو التدريب في المستشفيات و المختبرات الصناعية. في السنة الأخيرة من الدراسات التى تلزم لإكمال مشروع بحثي على مستوى مرتبة الشرف. سوف يتمكن الخريجين من هذا البرنامج العثور على وظائف في مختبرات البحوث ، والصناعات والقطاعات ذات الصلة بالصحة..

• مدة الدراسة: 4 سنوات
  • عدد الفصول الدراسية: 8
  • الدرجة العلمية: الباكلوريوس في علم الطب الحيوي Biomedical

المستقبل المهني

• أختصاصيين مشرفينفي العلمية الأبحاث في معاهد البحوث للطب الحيوي، ومؤسسات التعليم العالي والمستشفيات ومختبرات التشخيص الطبي العام والخاص
  • الانتاج و الإدارة في الصناعات ذات الصلة بما في ذلك مراقبة الجودة، وموظفي المبيعات ومستشاري في الصناعات الدوائية والأغذية والمشروبات، وموردي المنتجات الطبية وأدوات القياس وكضباط البيئة.
  • معلمون / محاضرون في مؤسسات التعليم العالي في القطاعين الخاص والعام. و يمكن للخريجين التسجيل في الدراسات العليا أو الانضمام إلى برامج تدريب الموظفين في أي من مؤسسات التعليم العالي.
  • الأنظمام الى العديدمن مجالات المشاريع العلمية أو التجارية التي تتوفر الآن أو في مجال التنمية وخاصة في مجال التكنولوجيا الطبية الحيوية.

الدراسات العليا في علم الطب الحيوي

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطالب بخلفية واسعة في مجال العلوم الطبية الحيوية، والتجارب المختبرية، والمهارات البحثية المتعلقة بصحة الإنسان والمرض. وتهدف الدورة إلى تخريج طلاب الذين لديهم معرفة واسعة، والمهارات التقنية، والخبرة للعمل في مجموعة متنوعة من المهن الطبية الحيوية. ويتوقع أن يكون لها مستقبل مهني في مجالات مثل التكنولوجيا الحيوية وصناعة الأدوية، والوكالات الحكومية والتنظيمية، ومختبرات المستشفيات والجامعات ومعاهد البحوث

درجة الماجستير

• مدة الدراسة: 1 سنة
  • عدد الفصول الدراسية: 1 للكورسات و 2 فصل لللحث
  • نظام الدراسة: مقررات دراسية (كورسات)  أو بحث فقط
  • الدرجة العلمية: الماجستير في علم الطب الحيوي Biomedical

درجة الدكتوراه

• مدة الدراسة: 1 سنة
  • عدد الفصول الدراسية: 2
  • نظام الدراسة: بحث فقط
  • الدرجة العلمية: الدكتوراه في علم الطب الحيوي Biomedica

القائمة الرئيسية

وحدة تحكم تشخيص الأخطاء لجوملا!

الدورة